المشاركات

عرض المشاركات من مايو, 2026

مؤسسة ساويرس والمدرسة الألمانية الفندقية بالجونة تحتفلان بتخريج الدفعة الـ22

صورة
  64 خريجًا جديدًا ينضمون إلى أكثر من 1,100 خريج في قطاع الضيافة ونحو 200 خريج يعملون حاليًا في ألمانيا الجونة، 15 مايو 2026 — احتفلت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية والمدرسة الألمانية الفندقية بالجونة بتخريج 64 طالبًا وطالبة من دفعة 2025/2026، بعد اجتيازهم بنجاح الاختبارات المعتمدة من غرفة التجارة والصناعة الألمانية بنسبة نجاح بلغت 98.5% وبذلك يصل إجمالي عدد خريجي المدرسة منذ تأسيسها إلى 1,112 خريجًا وخريجة من الكوادر المؤهلة في قطاع الضيافة، يعمل العديد منهم في كبرى الفنادق والمنشآت السياحية داخل مصر وخارجها، من بينهم نحو 200 خريج يعملون حاليًا في ألمانيا.. شهد حفل التخرج حضور الدكتورة ماجدة حنا نائب محافظ البحر الأحمر؛ والدكتور عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني ومدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية بوزارة التربية والتعليم؛ والأستاذة ليلى حسني، المديرة التنفيذية لمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية؛ والسيد إسلام كيندسفاتر، مدير المدرسة الألمانية الفندقية بالجونة؛ والسيدة باتريشيا سيبرت، ممثلة غرفة التجارة والصناعة في لايبزيغ؛ والسيد جوتهارد ديتريش، ر...

رؤساء الجامعات المصرية في لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب لبحث سبل تطوير آليات نشر ثقافة حقوق الإنسان

صورة
 ‎في إطار تفعيل المحور الرابع من الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، والمتعلق بنشر الوعي وبناء القدرات، عقدت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، اجتماعًا موسعًا مع رؤساء عدد من الجامعات الحكومية، لمناقشة سبل تعزيز دور المؤسسات الأكاديمية في نشر وترسيخ ثقافة حقوق الإنسان. ‎وقد شارك في الاجتماع عدد من السادة رؤساء ونواب رؤساء الجامعات، وهم: ‎الأستاذ الدكتور محمد سامي عبد الصادق – رئيس جامعة القاهرة، ‎الأستاذ الدكتور أحمد عادل عبد الحكيم – رئيس جامعة الإسكندرية، ‎الأستاذ الدكتور حسان حمدي النعماني – رئيس جامعة سوهاج، ‎الأستاذ الدكتور أحمد عكاوي – رئيس جامعة جنوب الوادي (قنا)، ‎الأستاذ الدكتور شريف خاطر – رئيس جامعة المنصورة، ‎الأستاذ الدكتور السيد إبراهيم محمد قنديل – رئيس جامعة العاصمة، ‎الأستاذ الدكتور ناصر خميس الجيزاوي – رئيس جامعة بنها، ‎الأستاذة الدكتورة غادة فاروق – نائب رئيس جامعة عين شمس، ‎الأستاذ الدكتور هلال عبد الفتاح عفيفي – نائب رئيس جامعة الزقازيق. ‎كما شهد اللقاء حضور وكيلي اللجنة الدكتور ياسر الهضيبي والنائب محمد تيسير مطر، وأمين سر اللجنة النائب...